عن هالة

مؤسس رحلة التغيير

en
أنا أؤمن أن تجارب الحياة هي ما تجعلنا على ما نحن عليه، وأنا اليوم عبارة عن تجربتي كأم وكزوجة وكجدة وأيضاً كمستشارة، كرست وقتي لتغيير حياة الناس بعد أن نجحت في تغيير حياتي نحو الأفضل، ووجدت مساحة متوازنة وسقفاً واقعياً للإيجابية أستظل به. وبالرغم من أني أؤمن أن الشهادات ليست وحدها من تطورنا وتنمينا، إلا أني اجتهدت لتوسيع معرفتي وحصلت على شهادة معتمدة في الاستشارات والتدريب من قبل جامعة سيتي في لندن، المملكة المتحدة وشهادة كمدربة وممارسة في تخصص البرمجة العصبية من البورد الأمريكي في لندن، المملكة المتحدة.
 

تأسيس رحلة التغيير

في عام 2011 وجدت لحياتي معنى أعمق وجمعت كل شغفي وخبرتي واهتمامي في “رحلة التغيير”. الرحلة التي بدأتها وحدي وقررت أن أكملها مع جميع السيدات اللواتي يبحثن عن بصيص الأمل لأمسك بأيديهن خارج مناطق الراحة ولنبحث عن عوالم أبعد من حدودنا الفكرية في برنامج صممته خصيصاً ليضعنا على طريق التغيير الذي لطالما حاولنا أن نستدل عليه؛ في رحلات مشي لمسافات طويلة حول العالم تتخللها تدريبات وورش عمل ومحاضرات متنوعة، كما أقوم بدوري في كل رحلة بالاهتمام بكل مشاركة على حدة لأن أفضل الاستشارات هي تلك التي تكون في رحلة مشي بين أحضان الطبيعة.
“رحلة التغيير” هي شغفي فلطالما كان لدي حبٌ للخدمة الاجتماعية وكان لي أسلوبي المختلف في التعامل مع الناس فأنا أشعر بكل حديث يجمعني مع أي إنسان ولم يسبق أن اعتبرت أي شخصٍ عابراً.
لذلك فلقد حرصت أن يغطي برنامجي كل النواحي العاطفية والبدنية والفكرية.
أما بالنسبة للفن فهو يعني لي الكثير، فلقد كنت في بداياتي فنانة تشكيلية حيث أطلقت مجموعتي الفنية تحت اسم “مجموعتي الخاصة”، وعرضت أعمالي الفنية في عدة دول منها دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة خاصة في جادة هارودز في لندن.

الجوائز والكتب

بالرغم أني مؤمنة بأن أعظم جائزة هي محبة الناس والإحساس بهم والوصول إلى قلوبهم وأكبر هدية هي رحلة التغيير التي غيرتني وغيرت الكثيرات من بعدي، إلا أن التقدير أمر جميل وقد حصلت عليه خلال مسيرتي في جوائز عدة أبرزها:

• جائزة المرأة العربية لعام 2018 في مجال “الاعلام الجديد” بدولة الامارات العربية المتحدة.
• جائزة المرأة العربية لعام 2017 في مجال “التحفيز” بمهرجان المرأة العربية في العاصمة البريطانية، لندن.
• جائزة الإمارات للإبداع عام 2014 في مجال الخدمة المجتمعية.
• جائزة الشيخ محمد بن راشد لأفضل سيدة أعمال في عام 2013.
• تم اختياري ضمن أكثر الشخصيات تأثيراً في وسائل التواصل الاجتماعي من بين نخبة من الشخصيات في العالم العربي

وتم تقديمي من قبل شركة غوغل العالمية والأمم المتحدة في حدث عالمي تحت اسم #MyVoiceMatters في عام 2015.
وما زلت على هامش ما أقدمه أيضاً أجري محادثات ونقاشات مستمرة حول عدة قضايا تهم المجتمع من خلال قنواتي في وسائل التواصل الاجتماعي التي تقربني من جمهوري وتمنحنا مساحة للتفاعل وطرح الأفكار على مرأى من الجميع.

كتبت لأوثق تجاربي ولتكون متاحة للجميع في كل وقت وحين، ونشرت حتى الآن كتابين هما: كتاب هالة والتغيير في عام 2015. يتحدث الكتاب عن بداياتي ويعكس تجاربي الشخصية، كما يسلط الضوء على الأحداث والمواقف التي كانت وراء ابتكاري لبرنامج رحلة التغيير ويتناول الكتاب في طياته تجارب بعض النسوة اللاتي شاركن في الرحلات الأولى للبرنامج لتكون مرجعاً حياً من أناسٍ مروا في طريق “رحلة التغيير”
أما كتاب هالة والحياة الذي تم نشره في عام 2017 فيحتوي على تأملات في الذات والمجتمع، حرصت من خلالها أن أقدم سلسلة متنوعة من التجارب الحياتية المهمة. وفي كل كتاب أسكب القليل من ذاتي والكثير من مشاعري ليلامس القراء ويفيدهم في آن واحد.